مسدس مكروف روسي حكومي قبضة حمراء موديل 1982 عقد وحفرة بعد الجديد مع جيب جلد وكاله

9,000 سعودي
حالة العرض  متوفر
النوع  مكروف
بلد الصنع  روسيا
الحالة  بعد الجديد
التوابع  في الصورة
اللون اسود
عدد الطلقات 8
نوع وعيار الذخيره 9x18

إشترك في قناة سلاحك على اليوتيوب


معلومات عن مسدس مكروف روسي 1982

مسدس ماكاروف، المعروف أيضاً باسم PM (Pistolet Makarova)، هو سلاح ناري أسطوري مرادف للموثوقية والبساطة، وتم تصميمه في الاتحاد السوفييتي بواسطة مصمم المسدسات نيكولاي ماكاروف، وتم اعتماده رسمياً من قبل الجيش السوفييتي في عام 1949، ليحل محل مجموعة متنوعة من مسدسات الخدمة.

وتم تصميم ماكاروف خصيصاً ليكون سلاحاً قوياً وسهل الاستخدام للجنود، وهو مسدس نصف آلي مضغوط يعمل بالنفخ الخلفي ومجهز بذخيرة ماكاروف 9x18 مم، وهذا العيار، على الرغم من أنه ليس الأقوى، إلا أنه يوفر توازناً جيداً بين التحكم في الارتداد وقوة التوقف، وأعطى التصميم البسيط لماكاروف الأولوية لسهولة الصيانة والتصنيع، مما يجعله مثالياً للإنتاج الضخم أثناء الحرب.

ويتميز ماكاروف بالعديد من الميزات المميزة، ويحتوي على ماصورة فولاذية ثابتة، ونظام زناد مزدوج الحركة (يسمح بإطلاق النار بسحب طويل واحد أو سحب أخف بعد تسليح المطرقة)، ومحرر مخزن الكعب الموجود في قاعدة المقبض، والمشاهد أساسية وثابتة، ومخصصة لمواقف القتال عن قرب، وعلى الرغم من عدم وجود أجراس وصفارات حديثة، فإن تركيز ماكاروف على الوظائف اكتسب سمعته كسلاح يمكن الاعتماد عليه.

ويمتد تأثير ماكاروف إلى ما هو أبعد من الاتحاد السوفيتي، وتم تبنيه من قبل العديد من دول حلف وارسو ولا يزال في الخدمة مع مختلف الجيوش وقوات الشرطة في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك روسيا، وأنتجت العديد من البلدان أيضاً متغيراتها الخاصة من تصميم ماكاروف، وجعلت بساطته وفعاليته أيضاً خياراً شائعاً للرماة المدنيين في البلدان التي يُسمح فيها بذلك.

واليوم، يعد ماكاروف سلاحاً نارياً قابلاً للتحصيل مطلوباً لهواة الجمع نظراً لأهميته التاريخية وتصميمه القوي، ومع ذلك، نظراً لقيود الاستيراد، قد يكون العثور على ماكاروف في بعض البلدان أمراً صعباً.

ويُعد مسدس ماكاروف شاهداً على القيمة الدائمة للبساطة والموثوقية في تصميم الأسلحة النارية، وفقد كان بمثابة رفيق موثوق به للجنود ومسؤولي إنفاذ القانون لعقود من الزمان، ولا يزال إرثه مستمراً حتى يومنا هذا.

Image_Alt_Here Image_Alt_Here Image_Alt_Here


فيديو إستعراض مسدس مكروف روسي

معلومات عن شركة Makarov

مسدس ماكاروف أو PM  وهو مسدس سوفييتي نصف أوتوماتيكي. تحت قيادة مشروع نيكولاي فيودوروفيتش ماكاروف ، أصبح الجيش السوفيتي القياسي والذراع الجانبي لميليتسيا في عام 1951 وبعد فترة وجيزة من الحرب العالمية الثانية ، أعاد الاتحاد السوفيتي تنشيط خططه لاستبدال مسدسات TT ومسدسات Nagant M1895. أدى اعتماد بندقية هجومية من طراز AK في المستقبل إلى تحويل المسدس إلى سلاح خفيف ومفيد للدفاع عن النفس. لم يكن TT مناسبًا لمثل هذا الدور ، حيث كان ثقيلًا وضخمًا.

 أيضًا ، أغفلت مسدسات توكاريف الأمان واعتبرت المجلات سهلة للغاية. نتيجة لذلك ، في ديسمبر 1945 ، تم إنشاء مسابقتين منفصلتين لمسدس خدمة جديد ، على التوالي لمسدس 7.62 ملم و 9 ملم. تم الحكم لاحقًا على أن خرطوشة 9.2 × 18 مم الجديدة ، التي صممها B. V. Semin ، كانت أفضل جولة مناسبة للدور المقصود. سمحت الضغوط المنخفضة للخرطوشة بعملية ارتداد عملية مباشرة (تقليل تكلفة وتعقيد السلاح) ، مع الحفاظ على الارتداد المنخفض وقوة الإيقاف الجيدة.

وشارك العديد من المهندسين في المسابقة ، بما في ذلك كوروفين وباريشيف وفوييفودين وسيمونوف وراكوف وكليموف ولوبانوف وسيفريوجين وماكاروف. تم التركيز بشكل خاص على السلامة وسهولة الاستخدام والدقة والوزن والأبعاد. بعد المعالجة الصارمة والموثوقية والاختبارات الأخرى ، تميز تصميم ماكاروف ، المتأثر بـ Walther PP الألماني ،عن الآخرين من خلال بساطته المطلقة ، وموثوقيته الممتازة ، وتفكيكه السريع ، وقوته.

 خلال أبريل 1948 ، عانى مسدس ماكاروف من أعطال أقل 20 مرة من نظرائه في باريشيف وسيفريوجين ، وكان به عدد أقل من الأجزاء. لذلك تم اختيار المسدس في عام 1949 لمزيد من التطوير والتحسين للإنتاج الضخم. تم إنشاء الأدوات في مصنع إيجيفسك للإنتاج. بعد العديد من التغييرات والتعديلات الرئيسية في التصميم ، تم اعتماد البندقية رسميًا باسم "9mm Pistolet Makarova" ، أو "PM" في ديسمبر 1951.

كإصدار قياسي جديد من الأسلحة الجانبية لاتحاد الجمهوريات الاشتراكية السوفياتية ، تم إصدار رئيس الوزراء لضباط الصف ، والشرطة ، والقوات الخاصة ، وأطقم الدبابات والطائرات. بقيت في خدمة الخطوط الأمامية الواسعة مع الجيش والشرطة السوفييتية حتى نهاية الاتحاد السوفياتي وما بعده في عام 1991. ظلت أشكال المسدس قيد الإنتاج في روسيا والصين وبلغاريا. في الولايات المتحدة ، تم إدراج فائض ماكاروف العسكريين السوفياتي وألمانيا الشرقية كعناصر تحف وأثرية مؤهلة من قبل مكتب الكحول والتبغ والأسلحة النارية والمتفجرات ، لأن دول التصنيع والاتحاد السوفياتي وجمهورية ألمانيا الديمقراطية لم تعد موجودة.

في عام 2003 ، تم استبدال رئيس الوزراء ماكاروف رسميًا بمسدس PYa في الخدمة الروسية ،على الرغم من أنه اعتبارًا من عام 2016 ، لا تزال أعداد كبيرة من مسدسات ماكاروف في الخدمة العسكرية والشرطة الروسية. لا يزال رئيس الوزراء هو مسدس الخدمة للعديد من جمهوريات أوروبا الشرقية والجمهوريات السوفيتية السابقة. تستخدم كوريا الشمالية وفيتنام أيضًا PMs كمسدسات ذات إصدار قياسي ، لكن كوريا الشمالية تحولت منذ ذلك الحين إلى CZ-75 المصنوع محليًا مثل مسدس BaekDuSan.

على الرغم من إدخال مسدسات مختلفة في الخدمة الروسية لتحل محل ماكاروف ، لم يتمكن أي منها من استبدالها بالكامل ؛ MP-443 Grach / PYa هو من الناحية الفنية السلاح الجانبي القياسي للجيش الروسي ولكنه يعاني من مشكلات تتعلق بمراقبة الجودة والموثوقية. في سبتمبر 2019 ، أعلنت شركة Rostec عن دخول مسدس Udav في الإنتاج الضخم كبديل لماكاروف. يطلق Udav طلقات Gyurza مقاس 9 × 21 ملم والتي يُزعم أنها تخترق 1.4 ملم من التيتانيوم أو 4 ملم من الفولاذ على ارتفاع 100 متر.


المشتري يتواصل معانا على عن طريق الضغط على الزر بالاسفل .. 

الأسلحة خطر كبير يهدد حياتك وحياة افراد المجتمع من حولك ..فلا تستخدمه الا عند الضرورة القصوى ، وفي حالة الدفاع عن النفس فقط ..كن آمنا .. كن بعيدا عن الأسلحة !

مسدس مكروف حكومي , مكروف حكومي عقد وحفره , صور مسدس مكروف حكومي , مسدس مكروف عقد وحفره , مسدس حكومي , مسدس مكروف حكومي قبضه حمراء , مسدس مكروف حكومي وكاله , مسدس مكروف صرف , صور مسدس مكروف 84 , مسدس مكروف حكومي 82 , مكروف حكومي 83 , مكروف حكومي 85 , سوق السلاح اليمني , صور مسدس حكومي , صور مسدس مكروف حكومي صرف , للبيع مسدس مكروف حكومي , صور مسدس ماكروف , مسدس ماكروف حكومي , مسدس Macarov حكومي , معرض السلاح اليمني , اكبر سوق سلاح يمني

للشراء والتواصل